شات طرائيعو | منتدي طرائيعو
آهـلُِآ وُسهـلُِآ بَيڪ عٍزْيزْ آلُِزْآئرٍ فُي شُآت وُمنتدِي طُرٍآئيعٍوُ

وُجٍوُدِڪ بَآلُِمنتدِي معٍآنآ بَيسعٍدِنآ وُيآرٍبَ يڪوُن آلُِمنتدِي عٍجٍبَڪم

لُِڪم مني ڪلُِ آلُِشُڪرٍ وُآلُِتقٌدِيرٍ معٍ تحٍيآت آسرٍت منتدِيآت طُرٍآئيعٍوُ

وُبَآلُِتوُفُيقٌ لُِلُِجٍميعٍ
شات طرائيعو | منتدي طرائيعو
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شات طرائيعو | منتدي طرائيعو


 
الرئيسيةالتسجيلدخول
Get the Flash Player to see this player.

 

 من حدائق الذوق في المحادثة :-

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مايا
عضو جديد
عضو جديد
مايا

الدولة الدولة : مصر
عدد المشاركات : 23
نقاط التميز : 47
تاريخ التسجيل : 02/12/2012
العمر : 31
الموقع : www.16allchat.com/vb
العمل : صحافيه
المزاج : رايقة

من حدائق الذوق في المحادثة :-  Empty
مُساهمةموضوع: من حدائق الذوق في المحادثة :-    من حدائق الذوق في المحادثة :-  Emptyالأحد ديسمبر 02, 2012 10:41 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







من حدائق الذوق في المحادثة :-

1- وزع نظراتك على المستمعين ولا تخص أحدا بذلك
ولا تسرع في كلامك حتى يفهم ذلك وكرر ما إحتاج إلى التكرار
ولا تتصيد أخطاء محدثك وانظر إلى أجمل مافيه وتفهم حالة
المتحدث إليه الزمانيه والمكانيه والنفسيه فإن كان مشغولا
أو مريضا أو غضبان فأوجز في كلامك .


2- من اللباقه في الحديث أن تنوع في حديثك بين الأخبار
والسؤال وذكر شيء عنك وسؤال الآخر عن شيء يتعلق
به دون أن يكون شخصيا خالصا .


3- لا تشعر بالقلق في إبداء عدم علمك بأحد المواضيع أو عند
قولك لا أعلم فالأمر يسير وهو مجدر محادثه وليست منافسه
على كرسي رئاسه .


4- لا تكن ثرثارا فتسقط هيبتك وأغلق فمك قبل أن يغلق
الناس آذانهم وأفتح أذنك عندما يفتح الناس أفواههم للحديث
كالدواء قليله ينفع وكثيره يضر على قول المثل :-
(( إذا قل الخطاب كثر الصواب ))
.

5- إذا ذكر أحد المتحدثين قصة فلا تسبقه غلى ذكر نهايتها
فتربكه وتفسد عليه متعة حديثه وأظهر إعجابك بها وإن كنت
قد سمعتها .


6- من جمال الشخصيه أن يتقن المتحدث لغة العيون وأن يكون
قادرا على التواصل المعبر بالعينين فالتواصل البصري من أهم
مهارات الذكاء الإجتماعي وأفضل تواصل للعينين ما يتم بطريقه
ودوده لا حدة ولا صرامه مبتعدا بين الفينه والفينه عن مرمى
بصر محدثك أو النظر إلى كتافه
.

7- كن طبيعيا ولا تتصنع في الحديث فقد قال رسول الله محمد
صلى الله عليه وسلم : ( هلك المتنطعون )
.

8- كلما كان صوتك هادئا رقيقا قريبا من القلوب وحديثك خفيفا
على الأسماع ومهما إحتدت المناقشه فعليك ألا ترفع صوتك
لأن الصوت العالي لا يفرض رأيا ولا يقنع أحدا وهذه العاده
السيئه في المحادثات والحوارات قد يلجا إليها بعض الناس .


9- لا تتحدث مع شخصين في وقت واحد كأن تبدأ الحديث مع
أحدهما ثم تتركه وتتحدث مع الآخر قبل أن تنهي حديثك مع الأول .



10- إذا أخطأ شخص في أسلوب التعبير أثناء الحديث معك فمن
غير المرغوب فيه أن تصحح له خطأه أمام الحاضرين
.

11- من الذوق الا تلقن الآخرين كيف يشعرون أو كيف يحسون
بل تكون كلماتك معبره عن شخصك لا أن تضعها موضع اليقين
مثال أن تقول ( طعم العصير لا يعجبني ... ولا تقول طعم العصير سيء


12- لا تستظرف وتروي نكتا تهاجم فئه أو جنسيه أو دينا معينا .




تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http:///www.16allchat.com/vb
salma egypt
مشرفة
مشرفة
salma egypt

الدولة الدولة : مصر
عدد المشاركات : 306
نقاط التميز : 403
تاريخ التسجيل : 10/11/2011
العمر : 27
الموقع : www.tarae3o.forumegypt.net
العمل : ملكش دعوة
المزاج : عال العال

من حدائق الذوق في المحادثة :-  Empty
مُساهمةموضوع: رد: من حدائق الذوق في المحادثة :-    من حدائق الذوق في المحادثة :-  Emptyالثلاثاء ديسمبر 04, 2012 9:50 am



حلو كتير الموضوع سلمت يمناااااااااك حببتى

يارب ديما التميز والابداع تقبلى مرورى ولك
ودى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الــمــديــر الــعــام
Admin
Admin
الــمــديــر الــعــام

الدولة الدولة : مصر
عدد المشاركات : 689
نقاط التميز : 1315
تاريخ التسجيل : 09/11/2011
العمر : 27
الموقع : www.tarae3o.forumegypt.net
العمل : مدير الموقع
المزاج : عال العال

من حدائق الذوق في المحادثة :-  Empty
مُساهمةموضوع: رد: من حدائق الذوق في المحادثة :-    من حدائق الذوق في المحادثة :-  Emptyالسبت ديسمبر 22, 2012 4:37 pm

موضوع جميل ونصائح جميلة ومفيدة
واسلوب راقي في المحادثة
مـــأيأأأ سلمت يداك

المصدر: منتديات طرائيعو واحلي صحاب /www.16allchat.com/vb
من حدائق الذوق في المحادثة :-  WErL3
احـقر سؤال في العـالم انت فاضي

الرد اخـاف اقـول فاضي ادبـس في

مشوار ولا اروح اجيب طلبات مع حد

واخاف اقول لا يطلع كان في مصلحه

فلوس او حريم
lol! lol! lol!
lol! lol!
lol!
من حدائق الذوق في المحادثة :-  AFbf2
من حدائق الذوق في المحادثة :-  QyIq1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tarae3o.forumegypt.net
 
من حدائق الذوق في المحادثة :-
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شات طرائيعو | منتدي طرائيعو :: الــمــنــتــدي الــعــام :: الــمــنــتــدي الــعــام-
انتقل الى: